موقع حكم اقتباسات أقوال

موقع حكم واقتباسات أقوال يحتوي على الاف الحكم و الأمثال من أبرز الشخصيات والمشاهير.

موقع حكم اقتباسات أقوال > أقوال أقوال وحكم محمد بن صالح العثيمين : 25 اقتباس من كلام محمد بن صالح العثيمين

اقتباسات أقوال وحكم من كلام محمد بن صالح العثيمين قمنا بجمعها بكل عناية و نرجو أن تنال اعجابكم. تحتوي الصفحة على 25 قول و اقتباس من كلمات محمد بن صالح العثيمين.


إن قال قائلٌ: هل للنّسيان مِن علاجٍ أو دواءٍ؟ قلنا: نعم، له دواءٌ -بفضل الله- وهي الكتابة؛ ولهذا امتنّ الله ...

محمد بن صالح العثيمين

واعلم أن الرجاء المحمود لا يكون إلا لمن عمل بطاعة الله ورجا ثوابها ، أو تاب من معصيته ورجا قبول توبته ، فأما الرجاء بلا عمل فهو غرور وتمن مذموم . محمد بن صالح العثيمين

إن قال قائلٌ: هل للنّسيان مِن علاجٍ أو دواءٍ؟ قلنا: نعم، له دواءٌ -بفضل الله- وهي الكتابة؛ ولهذا امتنّ الله ...

محمد بن صالح العثيمين

وانظر إلى حال النبي صلى الله عليه وسلم حين ضربه قومه فأدموه وهو يمسح الدم عن وجهه ويقول : «اللهم اغفر لقومي فإنهم لا يعلمون» فعلى الداعية أن يكون صابراً مُحتسباً .محمد بن صالح العثيمين

إن قال قائلٌ: هل للنّسيان مِن علاجٍ أو دواءٍ؟ قلنا: نعم، له دواءٌ -بفضل الله- وهي الكتابة؛ ولهذا امتنّ الله ...

محمد بن صالح العثيمين

والخوف من الله تعالى يكون محموداً ، ويكون غير محمود . فالمحمود ما كانت غايته أن يحول بينك وبين معصية الله بحيث يحملك على فعل الواجبات وترك المحرمات ، فإذا حصلت هذه الغاية سكن القلب واطمأن وغلب عليه الفرح بنعمة الله ، والرجاء لثوابه . وغير المحمود ما يحمل العبد على اليأس من روح الله والقنوط وحينئذ يتحسر العبد وينكمش وربما يتمادى في المعصية لقوة يأسه . محمد بن صالح العثيمين

إن قال قائلٌ: هل للنّسيان مِن علاجٍ أو دواءٍ؟ قلنا: نعم، له دواءٌ -بفضل الله- وهي الكتابة؛ ولهذا امتنّ الله ...

محمد بن صالح العثيمين

كلما ترف الجسد .. تعقدت الروح . محمد بن صالح العثيمين

إن قال قائلٌ: هل للنّسيان مِن علاجٍ أو دواءٍ؟ قلنا: نعم، له دواءٌ -بفضل الله- وهي الكتابة؛ ولهذا امتنّ الله ...

محمد بن صالح العثيمين

لهذا يثني الله - عز وجل - على الذين ينفقون أموالهم سرّاً وعلانية ، فإذا كان السر أصلح وأنفع للقلب وأخشع وأشد إنابة إلى الله أسرُّوا ، وإذا كان في الإعلان مصلحة للإسلام بظهور شرائعه ، وللمسلمين يقتدون بهذا الفاعل وهذا العامل أعلنوه . والمؤمن ينظر ما هو الأصلح ، كلما كان أصلح وأنفع في العبادة فهو أكمل وأفضل. محمد بن صالح العثيمين

إن قال قائلٌ: هل للنّسيان مِن علاجٍ أو دواءٍ؟ قلنا: نعم، له دواءٌ -بفضل الله- وهي الكتابة؛ ولهذا امتنّ الله ...

محمد بن صالح العثيمين

قال عز وجل: { وكذلك جعلنا لكل نبي عدواً من المجرمين } فعلى الداعية أن يقابل ذلك بالصبر وانظر إلى قول الله عز وجل لرسوله صلى الله عليه وسلم : {إنا نحن نزلنا عليك القرآن تنزيلاً } كان من المنتظر أن يقال فاشكر نعمة ربك ولكنه عز وجل قال: { فاصبر لحكم ربك }محمد بن صالح العثيمين

إن قال قائلٌ: هل للنّسيان مِن علاجٍ أو دواءٍ؟ قلنا: نعم، له دواءٌ -بفضل الله- وهي الكتابة؛ ولهذا امتنّ الله ...

محمد بن صالح العثيمين

الحكم بما أنزل الله تعالى من توحيد الربوبية لأنه تنفيذ لحكم الله الذي هو مقتضى ربوبيته، وكمال ملكه وتصرفه" الشيخ ابن عثيمين- شرح الأصول الثلاثة. محمد بن صالح العثيمين

إن قال قائلٌ: هل للنّسيان مِن علاجٍ أو دواءٍ؟ قلنا: نعم، له دواءٌ -بفضل الله- وهي الكتابة؛ ولهذا امتنّ الله ...

محمد بن صالح العثيمين

يبدو القمر صغيرا ثم يكبر رويدا رويدا حتى يكمل ثم يعود إلى النقص، فهو يشبه الإنسان حيث إنه يخلق من ضعف ثم لا يزال يترقى من قوة إلى قوة حتى يعود إلى الضعف مرة أخرى فتبارك الله أحسن الخالقين! وفي كل شيء له آية .. تدل على أنه واحد الشيخ ابن عثيمين- شرح الأصول الثلاثة (بتصرف). محمد بن صالح العثيمين

إن قال قائلٌ: هل للنّسيان مِن علاجٍ أو دواءٍ؟ قلنا: نعم، له دواءٌ -بفضل الله- وهي الكتابة؛ ولهذا امتنّ الله ...

محمد بن صالح العثيمين

لتعلم أن المسألة مسألة توفيق ؛انظر إلى الذكر الذي هو أيسر العبادات لايوفق لفعله كثير من الناس. محمد بن صالح العثيمين

إن قال قائلٌ: هل للنّسيان مِن علاجٍ أو دواءٍ؟ قلنا: نعم، له دواءٌ -بفضل الله- وهي الكتابة؛ ولهذا امتنّ الله ...

محمد بن صالح العثيمين

واعلم أن الرجاء المحمود لا يكون إلا لمن عمل بطاعة الله ورجا ثوابها، أو تاب من معصيته ورجا قبول توبته، فأما الرجاء بلا عمل فهو غرور وتمن مذموم!" الشيخ ابن عثيمين.. شرح الأصول الثلاثة . محمد بن صالح العثيمين

1  2 3

جديد الإقتباسات